Cemal Sair Sok. No:2 Mecidiyeköy-ŞİŞLİ / İstanbul

ساعات الدوام من السبت إلى السبت : 19.00 -20.00
البريد الالكتروني info@cevrecenter.com
رقم الهاتف 00905319894790

Cemal Sair Sok. No:2 Mecidiyeköy-ŞİŞLİ / İstanbul

عملية شد البطن

عملية شد البطن

عملية شد البطن في تركيا

by Cevrecenter

عملية شد البطن:

جراحة تجميل البطن المعروفة على مستوى العامة باسم ” عملية شد البطن ” ، جراحة كبرى يتم فيها إزالة الجلد الزائد المترهل والشحوم من وسط وأسفل البطن وشد عضلات البطن.

إن عملية شد البطن هي عملية استئصال أنسجة الجلد المرتخية والأنسجة الدهنية تحت الجلد في منطقة البطن. ولا يتم أي إجراء لأنسجة الدهون التي تكون تحت العضلات بالنسبة للدهون الداخلية في البطن.

يتم استئصال الدهون الزائدة في منطقة الخصر عبر عملية شفط الدهون بطريقة امتصاص الدهون متزامنة مع عملية شد البطن ويتم تخفيف الارتخاء الحاصل على عضلة البطن بالغرز. إن الهدف الأساسي في هذه العملية هو تحقيق الشكل الجميل باستئصال الجلود الزائدة في منطقة البطن والخصر.

لا يتم إجراء عملية شد البطن بهدف إنقاص الوزن، إلا أنه يمكن فقدان بعض الوزن بعد العملية.

المرحلة ما قبل عملية شد البطن :

عند مقابلة الطبيب أبلغوه بجميع الأدوية التي تستعملونها بانتظام. وخصوصا إذا كنتم تستعملون الأسبرين أو أدوية سيولة الدم أو الأدوية المشابهة الأخرى، فيجب قطعا ترك هذه الأدوية قبل العملية بعشرة أيام. إن بعضا من الحبوب النباتية أو أنواع الشاي النباتية تطيل في مدة النزيف وبالتالي يجب تركها قبل العملية بأسبوع بعد مناقشة هذا الأمر مع الطبيب. إن التدخين يكون سببا في صعوبة التئام مكان الجرح لما يسببه في حصول الاضطرابات في دوران الأوعية الدقيقة. لذا نقترح أن تتركوا التدخين قبل أسبوع من العملية بعد مناقشة هذا الأمر مع الطبيب.

مستشفى شيفري Cevre Hastanesi واحدة من أوائل المستشفيات الخاصة في تركيا وتستخدم مركز شيفري افضل واحسن التقنيات و المعدات الجديدة في عمليات التجميل و زراعة الشعر في اسطنبول

المرحلة ما بعد عملية شد البطن :

إن المرحلة ما بعد العملية هي أصعب من عمليات التجميل الأخرى. يتم تخفيف الآلام عبر المسكنات، إلا أن الغرز داخل البطن تسبب الصعوبة في التحرك وخصوصا في الجلوس والقيام في الأيام الأولى. يجب النوم مع الالتواء الخفيف في الخصر والفخذين والمشي بالانحناء نحو الأمام لعدم توتير الغرز طوال أسبوع تقريبا. وهذا قد يكون سببا في ألم الظهر لمدة معينة. يمكنكم البدء بالاستحمام بعد يومين من العملية لكن يجب أن يكون الماء فاترا. ويجب عليكم أن لا ترفعوا الأحمال الثقيلة خلال أسبوعين أو ثلاثة بعد العملية وأن لا تقوموا بالحركات الرياضية التي تشد البطن قبل مرور 6 أسابيع.

من هو المرشح الجيد لعملية شد البطن:

  1. العمر اكبر من ١٨ سنة
  2. ان يكون المريض في حالة صحية ونفسية جيدة لاجراء العملية الجراحية
  3. اني يكون المريض مدرك تماما لخطوات و مخاطر جراحة شد البطن
  4. للحصول على احسن نتيجة من الناحية المثالية يجب ان يكون المريض على مقربة من الوزن المثالي.
  5. يجب ان لاتكون المريضة حاملا او تخطط للحمل خلال سنة كما يفضل للمرأة المتزوجة تأجيل العملية لما بعد الانتهاء تماما من رغبتها في الحمل.
  6. ان لايكون المريض يعاني من سمنة مفرطة.
  7. ان يكون وزن المريض مستقر لمدة ٦ اشهر على الاقل قبل وبعد العملية.
  8. لديه مناطق محددة من الجلد مترهلة او الدهون الغير قادرة تماما على الاستجابة لنظام غذائي وممارسة التمارين الرياضية.

 كيف يتم تطبيق عملية شد البطن ؟

يوجد طريقتين لإجراء شد البطن :

1- عملية شد البطن الصغيرة : تجرى عملية شد البطن الصغيرة إذا كان جلد البطن لا يحتوي على التشققات، والتوتر العضلي كان جيدا وليس هنالك إلا الزيادة في الجلد تحت مستوى السرة. إن الشق الجراحي يكون أقصر في عملية شد البطن الصغيرة نظرا إلى عملية شد البطن التامة. لا يتم إجراء الشق حول سرة البطن. فقط يتم استئصال الجلد الزائد. ولا يجب إجراء المداخلة لأنسجة العضلات. ويمكن ضم عملية شفط الدهون إلى هذه العملية عند الضرورة.

2- عملية شد البطن التامة : يتم إجراء هذه العملية لللأشخاص الذين يكون جلود بطونهم مترهلة بشدة ومتشققة، ويكون الجلد الزائد متراكما فوق الموضع التناسلي وتكون أنسجة عضلاتهم ضعيفة. يتم تحرير جلد البطن وأنسجة الدهون تحت الجلد من الجدار الأمامي للبطن بحمايتها مع الجلد حول سرة البطن. ويتم إصلاح قسمي العضلة القوية التي تشكل الجدار الأمامي للبطن. ويتم شد الجلد واستئصال الجلود المترهلة والمتشققة. ويتم إخراج السرة من الثقب المكون بما يتناسب مع مكانه القديم. ويُغلق تحت الجلد بما يتناسب مع مبادئ الجراحة التجميلية. ويمكن ضم عملية شفط الدهون إلى هذه العملية.

Cevrecenter

Leave a Comment

© 2018 CevreCenter.com.