Cemal Sair Sok. No:2 Mecidiyeköy-ŞİŞLİ / İstanbul

ساعات الدوام من السبت إلى السبت : 19.00 -20.00
البريد الالكتروني info@cevrecenter.com
رقم الهاتف ⁦00905319894790⁩

Cemal Sair Sok. No:2 Mecidiyeköy-ŞİŞLİ / İstanbul

شد البطن في تركيا

شد البطن في تركيا

شد البطن في تركيا

by Cevrecenter

شد البطن في تركيا

شد البطن في تركيا : يعتبر البطن مركز الجسم. يحتوي على منطقة حماية للاعضاء الداخلية ويمتلك العديد من المجاورات: الثديين, الخصر, الفخذ, المنطقة التناسلية, الظهر. ويتاثر بالاعراض الجيدة والسيئة لمجاوراته ايضا. وهو المكان الذي يتجمع فيه الدهون الفائضة والعنيدة.

حيث يصاب بالترهل والاسترخاء اثناء تخسيس الوزن والتخلص من الدهون.

تتميز الانسجة الدهنية الموجودة في هذه المنطقة بمقاومتها الكبيرة ضد الرياضة والتخسيس سواءا في الرجال او النساء.

ولكن النساء على اكثر حد بسبب الحمل والولادة, وتتعرض النساء التي تلد الى الكثير من التطورات السلبية في منطقة الثدي والبطن والمنطقة التناسلية, كذلك فان تخسيس الوزن يخلق الكثير من المشاكل, كمشاكل الترهلات والاسترخاء والتشققات التي تعرف بالاستريا التي تظهر لدى النساء التي تلد.

وكذلك تضعف وانفصال المنطقة العضلية وجدران البطن من الداخل. وهذا يؤدي الى الترهل والاسترخاء والانسدال والتقوسات كما تؤثر الجاذبية الارضية على شدة هذه الاعراض.

مستشفى شيفري Cevre Hastanesi واحدة من أوائل المستشفيات الخاصة في تركيا وتستخدم مركز شيفري افضل واحسن التقنيات و المعدات الجديدة في عمليات التجميل و زراعة الشعر في اسطنبول

اهداف عملية شد البطن في تركيا:

تهدف عملية شد البطن في تركيا الى التخلص من كل هذه المشاكل حيث يتم تقوية جدار البطن المترهل ويتم استئصال الترهلات الموجوده في جلد البطن ولقضاء على التجمعات الدهنية. وهذا هو الهدف من هذه العملية. واثناء هذه العملية يتم القضاء على التشققات بنسبة كبيرة او اختفاءها في نسيج البطن المشدود.

يتم اجراء عملية شد البطن في تركيا ضمن اجواء مستشفيات تحت التخدير العام وداخل صالات العمليات وتستغرق من 2-4 ساعة حيث يبقى المريض يومان في المستشفى. ويتم سحب الخيوط بعد 8-10 ايام الا اذا كانت من النوع الذائب ويتم تقليل الالام والتورمات مابعد العملية. تحدث كدمات وتخدر في منطقة البطن في الايام الاولى ثم تنتهي بمرور الزمن.

يتمكن المريض من النهوض والمشي في اليوم التالي ويفضل ان يمشي راكعا وهو في وضع الجنين في اول اسبوع للمحافظة على الشكل الرشيق الجديد للبطن.

ويتمكن المعالج من العودة الى العمل خلال 10 ايام ولكن تبقى مدة النقاهة 2-4 اسابيع. يجب ارتداء الكورسيه الذي يغطي الجروح لمدة 3 اسابيع, ويتمكن المريض من ممارسة الرياضة الخفيفة بعد شهر واحد والرياضة الثقيلة بعد 3-4 شهر واثناء هذه المدة يجب تجنب الارهاق والضغط الخارجي.


عملية شد البطن, الحصول علي بطن مشدود بدون مشاكل الترهل او الزيادة الملحوظة في شكل البطن امر يتمناه الجميع سواء من الشباب او البنات وحتي كبار السن.

فإن مشاكل السمنة تعتبر من اكثر الأمراض إنتشارا في الوقت الحالي في جميع انحاء العالم. يرجع ذلك لعدة أسباب سواء مباشرة او غير مباشرة مثل العوامل الوراثية او الإصابة ببعض الأمراض او تناول الوجبات السريعة وعدم ممارسة بعض التمارين الرياضية.

وتعتبر تركيا واحدة من اكثر الدول في العالم بالوقت الحالي التي تشتهر بمجال العمليات التجميلية بشكل عام وخاصة عمليات شد البطن حيث تمتاز تركيا بإمتلاك العديد من العيادات والمستشفيات التي تقوم بهذه العمليات بشكل يومي وبأفضل الأسعار.

لذلك نجد بأن تركيا اصبحت الخيار الأول للعديد من الأشخاص الذين يريدون القيام بعمليات شفط الدهون او شد البطن.

عملية شد البطن

في البداية يجب معرفة أمر هام ويغفل عنه الكثير من الأشخاص بأن عملية شفط الدهون تختلف عن شد البطن. حيث تكون في اغلب الأحيان والحالات عملية شد البطن تتم بعد القيام بعملية شفط الدهون.

السبب في ذلك ان شفط الدهون هي عملية عند إتمامها يلاحظ وجود طبقة من الترهلات الجلدية التي تظهر علي المرضي.

لذلك يلجأ الشخص للقيام بعملية اخري وهي شد البطن والتي تساعد في التخلص من هذه المشكلة والمساعدة في الحصول علي شكل بطن مستوية بدون مشاكل الترهلات التي تسبب مشاكل في مظهر الجسم بشكل عام والبطن بشكل خاص.

ومن المساوئ في ظهور الترهلات الجلدية علي المرضي بعد عملية شفط الدهون بأن هذه الترهلات لا تختفي فعلي الرغم من النصائح العديدة بأن ممارسة التمارين الرياضية يمكن ان تساعد في شد الجلد إلا ان هذه الطريقة غير مضمونة ولا يوجد لها اي اسس علمية. لذلك فلابد من التدخل الطبي من خلال إجراء العملية الخاصة بشد البطن.

أنواع عملية شد البطن في تركيا 2019

لا يعرف الكثير من الاشخاص خاصة من يريدون القيام بعملية شد البطن بأن هذه العملية لها أكثر من شكل كما إن هناك عدة نقاط يجب معرفتها قبل القيام بهذه العمليات مثل أنواعها او الوقت المستغرق في كلا منها او متي يمكن إختيار احدي هذه العمليات عن النوع الأخر, فيما يلي نعرض لكم انواع هذه العمليات ونوضح لكم الفرق بين كلا منها حتي تتكون لكم نظرة عامة واضحة حول العملية.

  • عملية شد البطن الجزئية: هذه العملية تعتبر الأسهل والتي لا تستغرق وقت طويل نسبيا حيث يكون الوقت المستغرق لإجراء العملية بالكامل حوالي ساعة حتي ساعة ونصف علي حسب الحالة الخاصة بالشخص. ويفضل إجراء هذه العملية للأشخاص الذين يعانون من مشكلة تكون بعض التكتلات الدهنية البسيطة نسبيا في منطقة اسفل البطن ( البطن السفلية ), لذلك فإن الشخص لا يكون في حاجة لإجراء عملية شد للبطن كاملة لإن المشكلة تتركز في منطقة محددة.
  • عملية شد البطن الكلية: هذا النوع من عمليات شد البطن يعتبر الأشهر والاكثر إستخداما, حيث تستغرق العملية وقت اطول من النوع السابق والتي قد تبلغ خمسة ساعات. وهذا النوع من العمليات تمتاز بإنها تنقسم إلي جزئين الجزء الأول يكون من خلال التخلص من الدهون المتراكمة في البطن ومن ثم يتم الإنتقال للمرحلة الثانية والتي يتم فيها شد العضلات والبطن. وهذا النوع يعتبر الأفضل لمن يعانون من مشكلة الدهون المتراكمة في جميع انحاء البطن وليس في المنطقة السفلية من البطن فقط.

لماذا تركيا الافضل في عمليات شد البطن

واحد من اكثر الاسئلة التي يبحث الكثير عن إجابة لها, حيث من المعروف بأن الدول الاوروبية مثل انجلترا وفرنسا والمانيا او حتي الولايات المتحدة من اكثر الدول في العالم التي تمتاز بالتطور في الجانب الطبي عموما ولديها مستشفيات تقوم بالعديد من العمليات الجراحية الصعبة وفي جميع التخصصات.

إلا ان تركيا تعتبر الدولة الأكثر قياما بعمليات التجميل عموما وخاصة عملية شد البطن حيث يرجع ذلك لعدة عوامل ونقاط واضحة تجعل تركيا في قائمة أفضل 10 دول تقوم بعمليات شد البطن في العالم في الوقت الحالي.

  • التطور العلمي والطبي الكبير الذي تعيشه تركيا في الفترة الاخيرة جعلها تعتمد علي اساليب علمية واجهزة متطورة تساعد الأطباء والمتخصصون في إجراء هذه العمليات بشكل سهل وبدرجة عالية من الدقة, حيث تبلغ هذه العمليات نسبة عالية من النجاح.
  • الشعب التركي واحد من اكثر الشعوب التي تمتاز بالإهتمام بالجانب الصحي في حياتهم يظهر ذلك من خلال إتباع الأنظمة الغذائية الصحية والعادات الأمنة. كما إن الأتراك يمتازون بالقوام الممشوق ويعتبرون من اكثر الشعوب التي تعاني من مشكلة مرض السمنة. مما يجعل هذه العمليات من اكثر العمليات طلبا للشعب التركي للتخلص من الدهون المتراكمة في البطن.
  • الرعاية الصحية العالية التي يحصل عليها المرضي منذ بداية قدومهم للبلد والتي تبدأ من المطار من خلال توفير محل السكن في الفنادق او المنازل. كما تمتاز تركيا بوجود اعداد كبيرة من مراكز التجميل المنتشرة في جميع انحاء البلد مما يساعد في الحصول علي مستوي الخدمة والرعاية المطلوبة بأفضل شكل ممكن, وتقوم بعض مراكز التجميل بإمتلاك مترجمين للقيام بترجمة ما يتم عرضه علي المرضي او ما يريد المريض الإستفسار عنه من الفريق الطبي قبل إجراء العمليات لضمان الراحة النفسية وعرض كافة النقاط والمعلومات التي تحتاج إلي توضيح.
  • وجود اعداد كبيرة من الأطباء والجراحين الحاصلين علي الشهادات العلمية المرموقة من افضل الجامعات علي مستوي العالم.
  • التكلفة المالية في تركيا تعتبر الأفضل من بين العديد من الدول الأخري سواء عربية او اوروبية. كما يمكن إستغلال وقت الرحلة العلاجية في تركيا والقيام بجولات سياحية قبل وبعد إجراء العملية, حيث تمتاز تركيا بمركز متقدم بين جميع دول العالم في المجال السياحي.

متي يمكن اللجوء إلي عملية شد البطن في تركيا

حسنا, واحد من اهم الأسئلة التي تأتي دائما في ذهن الأشخاص الذين يريدون القيام بعملية شد المعدة. هل حالتي او ظروفي الصحية تسمح بالقيام بهذا النوع من العمليات دون حدوث اي تأثير سلبي او مضاعفات. لذلك سوف نجاوب علي هذا السؤال الهام من خلال عرض اهم الحالات التي يمكن ان تقوم بعملية شد البطن بدون مشاكل. بخلاف ان هناك فحص شامل يتم قبل القيام بالعملية من خلال الفريق الطبي في المراكز التجميلية في تركيا للتأكد من السماح للأشخاص لإجراء العمليات لهم بدون مشاكل.

  • مشاكل ما بعد الحمل: واحدة من اكبر المشاكل التي تواجه السيدات بعد الولادة مشكلة الترهلات الجلدية التي تظهر بعد الولادة مما يسبب مشاكل نفسية للسيدات بسبب تغيير شكل البطن.
  • مشكلة بروز البطن: ايضا من المشاكل التي يمكن التخلص منها من خلال إجراء شد البطن, حيث يلاحظ علي بعض الاشخاص من الرجال والسيدات بروز في منطقة البطن بدون اي مشاكل طبية او صحية, ويمكن إجراء العملية في هذه الحالة للتخلص من المشكلة بشكل أمن.
  • ترهلات ما بعد الدايت: ثقافة الأنظمة الغذائية الصحية اصبحت منتشرة حاليا بشكل كبير خاصة في وطننا العربي. ولكن يلاحظ في بعض الحالات حدوث بروز في منطقة البطن علي الرغم من الإلتزام الصارم بالغذاء الصحي والتمارين الرياضية. في هذه الحالة يجب التدخل الطبي من خلال إجراء العملية للمساعدة في الحصول علي بطن مسطحة.

تكلفة عملية شد البطن في تركيا

من المميز في تركيا بشكل عام في مجال عمليات التجميل سواء شد البطن او تكميم المعدة او عمليات تجميل الوجه. بأن هذه العمليات تكون تكلفتها منخفضة عند مقارنتها بالعمليات الجراحية الأخري بشكل عام.
كما ان العديد من المستشفيات الموجودة في تركيا تقوم بتوفير العديد من الخيارات المتاحة لعملية التسديد, مثل عرض خطط تمويل والتي تقوم المستشفيات بعرضها علي المرضي لتسهيل دفع التكاليف.

تمتاز خطط التمويل المتاحة والتي تقدمها المستشفيات في تركيا بإنها تتناسب مع كافة المرضي من حيث الحالات المادية لهم في تكاليف التسديد المالية. ويجب العلم بأن الاسعار الخاصة بعمليات شد البطن تختلف في التكلفة علي حسب عدة معايير.

مثلا فترة الإقامة في المستشفي اثناء وبعد العملية, وايضا من المعروف بأن تكاليف العمليات تختلف من كل مستشفي لأخري علي حسب مستوي الخدمة والفريق الطبي والجراح وخبرته الطبية.

تعليمات يجب اتباعها قبل عملية شد البطن

بالتأكيد ان من المعروف قبل إجراء اي عملية جراحية هناك عدة نقاط يجب معرفتها وتحديدها سواء مع المستشفي او مع الطبيب الجراح الذي سوف يجري هذه العملية. كذلك في الحال في عمليات شد البطن.

حيث تحتاج هذه العملية لتنسيق بعض النقاط وعرضها من المريض إلي الطبيب وايضا العكس من خلال شرح مبسط للعملية والوقت المتوقع إستغراقه, وإجابة إستفسارات المريض.

فيما يلي نعرض لكم اهم الأسئلة التي يتم التأكيد عليها مثل هل يتناول المريض اي عقاقير او ادوية كما يتم السؤال حول الحساسية من بعض انواع الأدوية, او العمليات الجراحية التي تم إجراءها من قبل.

التدخين واحدة من اهم النقاط التي يتم تحذير المريض منها. حيث يتم طلب التوقف عن التدخين قبل إجراء العملية بفترة وايضا طوال فترة ما بعد العملية بالوقت الذي يحدده الطبيب. يرجع ذلك لتأثير التدخين السلبي علي خلايا الجسم خاصة تقليل ضخ الدم للجسم.

التوقف عن تناول بعض الاطعمة التي يقوم الطبيب بتحديدها وايضا المكملات الغذائية التي يجب التوقف عنها نهائيا في هذه الفترة.

يتم الأخذ في الاعتبار بأن المريض يكون مطالب بفترة ثلاثة اشهر من تثبيت وزنه قبل إجراء العملية وبعدها ايضا. يتم وضع نظام غذائي قبل العملية لإنقاص الوزن لمن يعانون من مشكلة السمنة.

تعليمات يجب اتباعها بعد عملية شد البطن

بالتأكيد ان اي عملية جراحية تحتاج إلي بعض الترتيبات وقمنا بذكر هذه الترتيبات التي تسبق إجراء العملية, ولكن الأن سوف نعرض لكم اهم النصائح التي يجب التركيز عليها بعد العملية لضمان الحصول علي افضل النتائج وعدم التعرض لمشاكل فيما بعد.

دعونا نخبركم بأهم النصائح عند العودة للمنزل بعد إتمام العملية بنجاح. حيث يجب التركيز علي عدة نقاط يتم تنفيذها بصرامة في المنزل مثل إرتداء ملابس واسعة حتي تتيح الحركة بحرية اكبر وتتيح للمريض تغييرها وتبديلها بسهولة.

كما ينصح دائما بإستخدام كمادات المياة الباردة او الثلج لإن لها مفعول كبير. اما النصائح المطلوب تنفيذها والإهتمام بها بعد إتمام العملية مباشرة.

وهي عديدة اهمها الحماية من جلطات الدم والتي تكون معدل الاصابة بها مرتفع في هذه الفترة لذلك يقوم الفريق الطبي بمساعدة المريض في المشي.

يتم كتابة بعض المسكنات والعقاقير في فترة ما بعد العملية, كما يمكن الإصابة ببعض مشاكل التورم التي تظهر علي مكان العملية. وقد تستمر لفترة طويلة نسبيا بحد اقصي ثلاثة اشهر.

كما ينصح في اول ستة اسابيع من العملية بأن لا يقوم المريض بحركات قوية او مجهود بدني كبير, حيث ينصح بالحصول علي القدر الكافي من الراحة حتي لا يتعرض الجرح إلي ضرر ومن الممكن ان يتم فتحه مرة اخري.

 

كيف يمكنك اختيار افضل طبيب لشد البطن

قد يعتقد الكثير من الاشخاص بأن التكلفة المنخفضة لعمليات التجميل عموما وعمليات شد البطن بوجه خاص سببها عدم وجود اطباء علي مستوي عالي او مستشفيات عالمية من حيث الرعاية الصحية وتوفيرها للمرضي بالشكل المطلوب.

ولكن في الحقيقة بأن السبب في ذلك هو ان المصاريف الخاصة بالمعيشة للأفراد داخل الدولةا لتركية في الأصل منخفضة. مما يجعل المجال الطبي عموما في تركيا مناسب لجميع الفئات من الأشخاص.

وتركيا تعتبر واحدة من اشهر دول العالم في مجال السياحة العلاجية, كما ان ذلك ساهم بشكل كبير في جعل الأطباء الاتراك يمتازون في هذا المجال بسبب الطلب الكبير علي هذا النوع من العمليات.

كما إن الخبرة التي اكتسبها الاطباء الأتراك في هذا المجال تجعلهم يمتازون عن جميع اطباء العالم سواء داخل تركيا او خارجها بسبب كثرة الممارسة والقيام بالعديد من هذا النوع من العمليات.

 

Cevrecenter

Leave a Comment

© 2021 CevreCenter.com.